تعرف على غابات افريقيا

مواضيع مفضلة

الثلاثاء، 19 مارس 2019

تعرف على غابات افريقيا


تعرف قارة افريقيا بسحرها الخاص، فهي لها رونقها الخاص الذي تتمتع به، وتعتبر زيارة قارة افريقيا من الأشياء الهامة للغاية التي على الشخص القيام بها، فهي كما قام العالم اجمع بتسميتها جنة الارض، وذلك لما تضمه من خيرات الله، فجبالها وانهارها وبحارها وغاباتها من الأشياء التي تميزها للغاية، واليوم سنأخذ جولة صغيرة داخل غابات افريقيا ومعرفة خواصها واهم الحيوانات التي تعيش فيها.

الغابات الافريقية


من يقوم بزيارة قارة افريقيا عليه على الفور القيام بزيارة الغابات الرائعة الموجودة هناك، وهي من التجارب الساحرة خاصة لمحبي الطبيعة والحياة البرية المميزة والتي تجعلك تشعر أنك في عالم اخر غير عالمك.
فالغابات الموجودة في افريقيا هي من الغابات التي من السهل متابعة الحياة البرية المتنوعة وهي التي تجعلها واحدة من الأماكن المميزة في افريقيا.

المغامرة في غابات افريقيا


ان المغامرة تبدأ من اول دخولك الى احدى الغابات الافريقية والتي يمكنك هناك ان تقوم بعمل رحلة عبر بعض الطرق الموجودة هناك، كما انه يمكنك ان تقوم هناك باكتشاف وجود بعض الاكواخ الصغيرة التي لها شكل مستدير، كما يمكنك هناك ان تقوم بمشاهدة حيوان الشمبانزي من خلال جدار زجاجي بينك وبينه وهو من اجل المراقبة الآمنة.
كما يمكنك هناك أيضا أن تقوم برحلة ترجليه عبر المشي في بعض الانفاق الصخرية، والتي يمكن من خلالها ان ترى حيوان وحيد القرن الأبيض والذي ستجده يقف بالقرب من كودو.
يمكنك أيضا ان تستمتع بتناول وجبة الطعام الخاصة بك وانت تستمتع بمشاهدة الزرافات وأيضاالحمار الوحشي والنعام.

مساحة الغابات في افريقيا


تعتبر الغابات الموجودة في افريقيا هي من أكبر الغابات التي توجد على مستوى العالم، ففيها ثقافة النظم الايكولوجية، كما انه يوجد هناك تنوع كبير في الحياة البرية الموجودة هناك، من حياة نباتية وحياة حيوانية، فيمكنك ان تقوم بزيارة تلك الغابات الأفريقية والتمتع برؤية الحيوانات البرية الكبيرة التي تعيش هناك، مثل الفيلة، وأيضا الغوريلا، والزراف، وهي من الحيوانات التي تعتاد على وجود الانسان.

الحياة الحيوانية في الغابات الافريقية


ان الغابات الموجودة في قارة أفريقيا بها تشكيلة رائعة من الحيوانات المميزة، فهي تضم فيلة الغابات الافريقية، وهي نوع من أنواع الفيلة التي تختلف عن نوع البوش وهو من الافيال المنفتحة، كما انها تحتوي على حيوان الكونغو وغيرها من الحيوانات الرائعة التي توجد في تلك الغابات الساحرة، كما ان الغابات تحتوي على عدد كبير من الأشجار المعمرة والنادرة والتي يمطكن ان ترجع اعمارها الى عدد كبير من السنين.

بعض الحيوانات الموجودة في الغابات

1_ الفيلة



توجد في غابات افريقيا عدد كبير من الفيلة والتي تعيش في الغابات المنخفضة التي توجد في غرب ووسط افريقيا، كما ان تلك الفيلة تعتمد بشكل كبير على أكل الأعشاب واوراق الأشجار واللحاء والفواكه وغيرها من النباتات الاخرى، كما أن تلك الفيلة تحتاج الى كميات كبيرة من الماء يمكنها أن تصل الى حوالي 50 غالون في اليوم الواحد كما أن تلك الفيلة تعيش في مجموعات كبيرة بجوار أشجار الغابات.

2_ زر فلامنغو


زر فلامنغو هو واحد من أقدم الطيور التي تعيش في قارة افريقيا، وهو من الطيور التي تستطيع القفز لمسافات كبيرة للغاية تصل من 5 او 6 اقدام، زر فلامنغو هو طائر له لون شاحب وردي مع بعض الأطراف السوداء، وهو يتغذى على الأسماك والحشرات الصغيرة أيضا.

3_ الظباء او البقر الوحشي


هناك حوالي أكثر من 140 نوع من أنواع الظباء، وهي تتوزع في كل الغابات الأفريقية، والتي تتميز بقوتها وخاصة في قرونها القوية للغاية، وتتنوع الأسماء من الجاموس الافريقي، والغزلان، والابقار وغيرها من الأسماء المتنوعة الأخرى.

4_ الحمار الوحشي


إن الحمار الوحشي من الحيوانات التي توجد بشكل كبير في الغابات الافريقية، وهو يشتهر بلونه المتنوع من الأبيض والأسود، وله اسنان عملاقة، كما أن هناك ثلاث أنواع مختلفة من الحمار الوحشي الموجودين في قارة افريقيا، ونجدهم غالبا موجودين في المناطق التي تنتشر فيها الأشجار.

5_ وحيد القرن الأسود


ان وحيد القرن الأسود يوجد في وسط وجنوب قارة افريقيا، وهو حيوان يتميز بقرنين وفي بعض الأحيان ثلاث قرون، يتم استخدام الشفة العليا لتناول الطعام، وهو عادة ما يتغذى على تناول البقوليات والاغصان.
فالغابات الافريقية هي سحر ما بعده سحر من الطبيعة الخلابة والحياة البرية الرائعة التي عليك زيارتها وتجربتها في يوم من الأيام.

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف